منتدى مخيم العين والساحة الحمراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى مخيم العين والساحة الحمراء

منـــتدى جــــــــــبهـــــــــــــاوى
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 بيانات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القديمة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مارد الساحة الحمراء
المدير العام
المدير العام
مارد الساحة الحمراء

ذكر عدد الرسائل : 45
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

بيانات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القديمة Empty
مُساهمةموضوع: بيانات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القديمة   بيانات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القديمة Emptyالأحد مارس 30, 2008 4:57 pm

[justify]

بيان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حول
31/ 5/ 1969

(منشور)

تعلن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن نسف خطوط التابلاين التي تنقل النفط لحساب شركة أرامكو الأميركية، من الآبار الموجودة في أراضى الجزيرة العربية، إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط، عبر أراضي مرتفعات الجولان السورية المحتلة.
فقد قامت إحدى المجموعات المتخصصة بتدمير خط البترول في منطقة تقع شمالي القنيطرة بحوالي 20 كيلو مترا في هضبة الجولان المحتلة وذلك في 31/ 5/ 69 وقد شبت حرائق هائلة في مكان الحادث ظلت مشتعلة حتى صدور هذا البيان.
وترى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لزاما عليها أن توضح الأسباب التي اختارت من أجلها هذا الهدف بالذات، وأهميته الخاصة في مجمل تصورها لمعركة التحرير الفلسطينية، ومكانه في استراتيجيتها.
أولا إن أنابيب التابلاين هي ملك لمجموعة من الشركات الأميركية الاحتكارية والاستغلالية، والنفط الذي تنقله هو ملك لها، والجهات التي تستلم هذا النفط وتستخدمه وتستفيد منه هي هذه الشركات ذاتها.
إن حكومة الولايات المتحدة، التي تتزعم الإمبريالية العالمية وتشكل جزءا لا يتجزأ من الجبهة المعادية للأمة العربية ونضال شعب فلسطين الطليعي كانت ولا تزال تقدم للعدو الإسرائيلي الدعم المادي والسياسي و المعنوي، وتخوض معه وأمامه معركة الاستعمار والاحتلال وفرض النفوذ، مطمئنة لما تعتقد أنه العجز العربي عن ضربها في صميم مصلحتها على الأرض العربية.
وقد كانت حكومة الولايات المتحدة المتحالفة مع إسرائيل من جهة والرجعية العربية من جهة أخرى تقف دائمًا في مواجهة تحرك شعب فلسطين المشروع في استرداد وطنه المغتصب. وهي التي شجعت العدو الصهيوني ودعمته في عدوانه على الدول العربية في 5 حزيران (يونيو) 67 وما زالت تواصل دعمها له سواء بتزويده بالسلاح أو بدقائق المعلومات أو بالمشاركة بالتخطيط أو بالدعم السياسي بدون حدود. ولقد فعلت الولايات المتحدة كل ذلك وهي مطمئنة على مصالحها في المنطقة العربية إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن أن الرد الوحيد على المنطق الخبيث المخادع هو التصدي للمصالح الأميركية في الوطن العربي وضربها حيثما وجدت. وقد اختارت الجبهة الشعبية هذا الوقت بالذات لترد على المؤامرة التي تتصرف أجهزة الإدارة الأميركية في حياكتها من خلال محادثات الدول الأربع الكبرى هذه المؤامرة التي يرفضها الشعب الفلسطيني ويعمل على تحطيمها. إن عملية تدمير أنابيب النفط التي يستنزف الاستغلال الأميركي من خلالها مصالح الشعب العربي وثروته قد جاءت لتعرف حكومة الولايات المتحدة أن لمؤازرتها لإسرائيل ثمنا باهظا لا بد من دفعه، وأن مؤامراتها على الأمة العربية لا يمكن أن تمر دون قصاص. وبناء عليه فإن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن بأن النضال الحقيقي من أجل فلسطين يتطلب المواجهة المباشرة والصريحة ضد جميع القوى التي تؤيد إسرائيل والتي تشكل حليفا لها، أو احتياطيا في صفوفها، وان الخوف من هذه المواجهة والتوهم بأنه بالإمكان تجنبها، كانا من أهم الأسباب التي مكنت هذه القوى مجتمعة من ممارسة مواقفها المضادة للأمة العربية... إن المضي في المنطق الوهمي الذي يتصور إمكانية منازلة إسرائيل دون منازلة الهجمة الاستعمارية والإمبريالية على جميع جبهاتها، وبجميع الصور الاحتكارية والاستغلالية التي تتبدى بها، لا يمكن أن يؤدي إلا إلى سلب النضال العربي والفلسطيني من كل فعالية حقيقية.
ثانيا - إن سكوت إسرائيل عن وجود النفط في أراض تقع تحت احتلالها، وتمتد عبرها مسافة طويلة، والصمت المريب الذي ما زال يخيم منذ حوالي عامين على العالم كله حيث هذا الموضوع الحيوي، يعنيان بلا ريب أن لإسرائيل ذاتها، والدول المؤيدة لها، مصلحة هامة في استمرار تدفق النفط عبر هذا الخط، خصوصا في وقت حرصت فيه على اتخاذ موقف معاكس ومتصلب وقاطع بالنسبة لمرور النفط في قناة السويس.
لقد صمتت إسرائيل حول هذا الموضوع، وصمتت شركات النفط الأميركية، في وقت أثارت فيه هذه الأخيرة ضجة عالمية حينما طالبت سوريا قبل ثلاثة أعوام بزيادة عائداتها على مرور أنابيب النفط في أراضيها.
إن الجبهة الشعبية تحطم بعمليتها هذه، جدار الصمت المريب، وتنقل الارتباك إلى صميم الاقتصاد النفطي للشركات الاحتكارية والحكومات التي تقع تحت سيطرتها، والأسواق التي تعتبر جميعها أسواق دول مؤيدة لإسرائيل.
ثالثا - على الدول العربية أن تواجه بصدق وصراحة وشجاعة، كون هذا الممر البترولي الذي يفترض سذاجة ووهما، أنه جزء من مصلحتها، قد أصبح منذ عامين تحت رحمة العدو وفي متناول يده، وبالتالي فإنها مطالبة بالا تشارك في مؤامرة الصمت العالمية التي تلف الموضوع كله، وأن تضع شعوبها في موضع المدرك للخطر المحيط بها. وإذا كانت إسرائيل لم تحاول حتى الآن، بصورة علنية، أن تبتز ثمن سيطرتها على جزء من هذا الخط فذلك لأسباب تكتيكية مؤقتة.
ولقد تعهدت إسرائيل للشركات الاحتكارية الأميركية أن تتولى حماية سلامة هذه الأنابيب بما يتضمن صلاحيتها، وإذا كان ثمن هذا التعهد لم ينشر بصورة علنية، فإن ذلك لا يغير من حقيقة خطورته ولا يجعلها أقل.
إن معاني سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على أنابيب النفط المارة في الجولان المحتل، والتعهد الإسرائيلي بضمان سلامتها وصلاحيتها، يجب أن يتضحا للشعب العربي في كل مكان، وخصوصا في البلاد المنتجة للبترول، قبل فوات الأوان.
رابعا - إن الجماهير العربية في ضربها لمصالح الاستعمار الأميركي في وطننا لن تخسر شيئا سوى الأوهام التي عاشتها جماهيرنا في تاريخنا الحديث.
وإن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنبه الرأي العام العربي لعدم الانسياق وراء أكاذيب الدعاية الصهيونية والأميركية في بلادنا وتضليلها نتيجة تدميرنا لخط أنابيب البترول المار في منطقة الجولان المحتلة.
إن نضال شعب فلسطين المسلح في سبيل تحرير أرضه وإنسانه نضال يستهدف ضرب المؤسسة الاستعمارية الإمبريالية التي كانت ولا تزال مسؤولة بصورة مباشرة عن الظلم التاريخي الذي لحق به، ولذلك فهو نضال لا يستطيع إلا أن يلتزم بمهمات الثورة وبدولتها وبجبهتها العريضة، وسيظل هذا الشعب مستمرا في كفاحه المسلح، ضد إسرائيل وجميع القوى التي تساندها وتتحالف معها مباشرة أو غير مباشرة، حتى النصر.




--------------------------------------------------------------------------------



حول عمليات مسلحة قامت بها ضد مؤسسات إسرائيلية أو ذات صلة بالاقتصاد الإسرائيلي في لندن



بيان للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

تجسيدا لاستراتيجية الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السياسية والعسكرية في مجابهة وضرب تصفية المصالح الإمبريالية والصهيونية وتوسيع حركة الصدام الثورية ضد جبهة العدو، قامت إحدى خلايانا الثورية بتنفيذ عملياتها في قلب مدينة لندن البريطانية لتكشف بشكل ملموس عن ارتباطات لصهيونية الجذرية بالإمبريالية، عن تحالف الرأسمال اليهودي بالرأسمالية العالمية اللذين يمارسان حالات النهب والاستغلال للشعوب المتشوقة إلى الحرية الوطنية والتقدم الاجتماعي، ولتكشف من جهة أخرى هوية حركة المقاومة الفلسطينية الوطنية والتقدمية وعمق التحامها بكل المضطهدين في العالم.
1 - تعلن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها الكاملة عن الضربة الثورية التي وجهت في تاريخ 18/7/1969 إلى مؤسسة "ماركس وسبنسر"الصهيونية في لندن، وذلك بوضع عبوة حارقة انفجرت في موعدها المحدد، وأحرقت الطابق السفلي ومحتوياته. هذه المؤسسة، التي تبيع محلاتها عن المنتوجات الإسرائيلية ما قيمته 20 مليون ليرة سنويا، والتي أخذت على عاتقها مهمة تزويد إسرائيل بالخبراء والمستشارين الاقتصاديين، وتطوع مندوبيها المنقطع النظير في المؤتمر المالي الذي عقد في القدس المحتلة لدعم جهود إسرائيل العدوانية، هذه الخدمات الاقتصادية والسياسية التي أكدتها إسرائيل نفسها في المؤتمر الذي عقده رجال المال اليهود في لوس أنجلوس في وقت سابق من هذا العام، لذلك جعلت هذه المؤسسة من نفسها هدفا استراتيجيا يعطي الحركة الفلسطينية الثورية كل الحق في ضربة.
2 - وتعميقا لهذا الخط الثوري، قامت الجبهة الشعبية بتوجيه ضربتها الثانية في تاريخ 18 / 7 /1969، إلى مؤسسة "سيلفر ريدجز" ذات الدعم الإمبريالي الصهيوني لإسرائيل، وذلك بوضع عبوة حارقة انفجرت في الوقت المحدد لها، فاشتعلت النار بالمخزن وأحرقت قسما منه.
3 - وتأكيدا لقدرة ثوارنا على مواصلة ضرباتهم الثورية ضد الصهيونية والإمبريالية، وضد اعتداءاتهم الوحشية على شعبنا، قام ثوارنا بالرد بعنف على الهمجية والعنصرية الصهيونية التي أحرقت المسجد الأقصى في القدس، ليسمع العالم كله أن اعتداءات إسرائيل المتكررة وسلوكها اللاأخلاقي لن يمر بدون عقاب، وليعرف العالم أيضًا أن كل محاولات الدعم المادية والمعنوية للصهيونية سيكون مصيرها الضرب والتصفية، لذلك قام ثوارنا بوضع عبوة ناسفة في مكاتب شركة الملاحة الإسرائيلية (زيم) في لندن، في تاريخ 25/8/1969، نتج عنها انفجار شديد هز جوانب هذه المؤسسة، التي تستفيد منها إسرائيل كأسطول سياحي يساهم في دعم الكيان الإسرائيلي وتقويته.
يا جماهيرنا الثورية،
يا قوى التقدم في العالم،
إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهي تقوم بضرباتها التحذيرية إلى هذه المؤسسات كانت شديدة الحرص على ألا تلحق الأذى بالمواطنين البريطانيين، وفي الوقت ذاته تطالب قوى التقدم والديمقراطية في بريطانيا والعالم أن تتفهم حقيقة الأسباب النبيلة التي تدفع ثوارنا إلى القيام بمثل هذه العمليات مؤكدة ضرورة التحام القوى الثورية والتقدمية في العالم الرأسمالي مع حركات التحرر الوطنية المناضلة ضد الإمبريالية والاستعمار الجديد.




--------------------------------------------------------------------------------



برقية الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى الدكتور نور الدين الأتاسي، رئيس الدولة في الجمهورية العربية السورية

برقية الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى الدكتور نور الدين الأتاسي، رئيس الدولة في الجمهورية العربية السورية، وإلى أعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بخصوص الطائرة التي استولت عليها الجبهة
29/8/1969

تحية النضال وبعد،
إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ترى أن ضرب المصالح الإمبريالية العالمية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية، جزء لا يتجزأ من كفاح الشعب الفلسطيني في تحرير فلسطين والأراضي العربية المحتلة.
وإن الجبهة الشعبية، تقديرا منها لمواقف الشعب السوري العظيم في التصدي للإمبريالية العالمية وقاعدتها إسرائيل، والتزام سوريا الشقيقة بخوض حرب تحرير شعبية قادرة على تحرير الأرض الفلسطينية والعربية المحتلة.
لذا، ترجو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاحتفاظ بالإسرائيليين كرهائن يستبدلون بأسرى حركة المقاومة الفلسطينية، حيث أن هناك الآلاف من الأسرى المعتقلين في سجون العدو الصهيوني.
كما ترجو الجبهة الشعبية الاحتفاظ بحطام الطائرة كمظهر لتحطيم الاستغلال الأميركي ليس في وطننا فحسب بل في كل مكان، وتسهيل عودة الفدائيين إلى قواعدهما لمواصلة نضالهما البطولي ضد أعداء أمتنا ومسيرة شعبنا.


____________________________

بيان بحصيلة العمليات العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خلال سنة 1969.
كانون الأول (ديسمبر) 1969

(منشور)
قام ثوار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بـ 383 عملية عسكرية على امتداد الأرض الفلسطينية والعربية المحتلة وذلك خلال عام 1969 وكانت كما يلي:
( عمليات خارجية في سويسرا وألمانيا وهولندا وبلجيكا ولندن وروما.
(375) عملية داخلية موزعة كما يلي:

المنطقة
عدد العمليات

منطقة سيناء.
8

منطقة الخليل وبئر السبع .
28

منطقة نابلس.
8

منطقة حيفا.
9

الأغوار - ووادي عربة.
47

مناطق أخرى من فلسطين.
13

قطاع غزة.
190

منطقة رام الله والقدس.
32

منطقة جنين وطولكرم.
4

منطقة تل أبيب.
9

منطقة الجليل.
9

منطقة الجولان.
18

المجموع.
375


وكان أبرز هذه العمليات وأهمها:
1 - عملية مقتل الحاكم العسكري في رفح.
2 - مهاجمة طائرة شركة العال الإسرائيلية في زيورخ.
3 - الانفجار الكبير في سوق السوبر سول في القدس.
4 - الانفجار في كافتيريا الجامعة العبرية في القدس.
5 - معركة الحاووز في الخليل.
6 - نسف خط أنابيب التابلاين في الجولان.
7 - عدة عمليات في داخل تل أبيب.
8 - معركة وادي نحلة - طوباس.
9 - عدة عمليات داخل حيفا.
10- نسف وتدمير أنابيب الضغط وخط كهرباء الجهد العالي في روش زهر - عراد.
11 - مقتل ضابط المخابرات الإسرائيلي في غزة الكابتن (ديفيد).
12 - الانفجارات في مسبح مصيف الطنطورة.
13 - تصفية أخطر جاسوس في رام الله (تيسير اللوزي).
14 - تدمير وحرق مصنع كارغل للورق والكرتون في اللد.
15 - عملية مقهى الخيام العملية الانتحارية التي نفذها (مهدي صالح نوفل) في غزة حيث قتل وجرح 24 من أفراد العدو.
16 - العمليات ضد المؤسسات الصهيونية في لندن.
17 - الاستيلاء وتدمير طائرة البوينغ التابعة لشركة (t.w.a) الأميركية في مطار دمشق.
18 - عملية أشبال الجبهة الشعبية في بون وبروكسل ولاهاي ضد المؤسسات الإسرائيلية.
19 - معركة شمال البحر الميت في 11/ 9/ 1969.
20 - معركة معسكر المغازي الأولى في 13/ 9/ 1969.
21 - الانفجار في سوق الخضار في العفولة.
22 - معركة رأس الجوره في الخليل.
23 - معركة المواجهة في شارع الجلاء في خان يونس.
24 - مقتل ضابط الاستخبارات الإسرائيلي شلومرليف في غزة.
25 - تصفية أخطر جاسوس في قطاع غزة ربيع شراب.
26 - قتل خمس ضباط مخابرات إسرائيلية في عملية عمواس - رام الله.
27 - معركة المواجهة في حي الزيتون في غزة
وقدرت خسائر العدو كما يلي:
نوع خسائر العدو: العدد
ما بين قتيل وجريح 1563
تدمير وإعطاب عربة جيب، باص، مجنزرة ..إلخ 193
مربض 500
رشاش 8
تصفية عملاء 26
بترول - الجولان، حيفا، روش زهر، ناقلة نفط خام 5
كهرباء - مركز جهد عالي، ومولد شبكة كهربائية 6
سكة حديد عربات 8
جسر 9
أبنية، ومراكز ومقرات، مستودعات، مصانع ...إلخ 53
مياه: تجمع أنابيب، موتور، خزان 9
أسلاك إلكترونية، شائك 4 .




--------------------------------------------------------------------------------

بيان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حول عملياتها ضد بعض المؤسسات الأمريكية في لبنان.

بيروت، 30/ 3/ 1970

يا جماهير شعبنا العظيم،
لم يكن السلوك الفاشيستي الذي أقدمت عليه القوى الرجعية واليمينية في لبنان والممثل في محاولات اغتيال المقاتلين والتصدي لهم بالسلاح إلا المظهر العملي الذي كشف طبيعة المؤامرة التي تعد في الخفاء لجر حركة المقاومة الفلسطينية إلى مبارزة دموية تستهدف شل فعالية حركة المقاومة في مناهضتها للكيان الصهيوني، واندفاعها يوميا وباستمرار على تصعيد عملها العسكري الجماهيري ضد هذا الكيان، وجعلها في مواجهة القوى الرجعية واليمينية التي تحركها في الواقع أصابع الإمبريالية العالمية والتي تعني في النهاية وضع حركة المقاومة الفلسطينية في مجموعة من المعارك الجانبية وفي سبيل استنزاف طاقاتها وإمكانياتها وإضعافها تمهيدا لتنفيذ المؤامرة الإمبريالية الصهيونية الرجعية في ضربها واستئصالها، ما دامت تشكل الحالة الثورية الأكثر نضجا – والأكثر فعالية في مقاومة هذا الحلف - بين كل أطراف حركات التحرر العربية. استطاع هذا العمل أن يتجاوز كل العقبات التي وضعت في طريقه، وأن ينصرف لممارسة المهمات الرئيسية المطروحة أمامه في تصعيد نضاله القتالي والجماهيري ضد العدو الصهيوني.
وكان تصاعد عمليات المقاتلين في الجليل، واستطاعتهم نسج علاقات عميقة الجذور مع فلاحي الريف اللبناني الذين يؤلفون بطبيعة الحال عنصرا أساسيا ومؤثرا من عناصر الثورة، كان ذلك هو الخطر الحقيقي الذي تعمل الطبقة البورجوازية ذات المصالح المرتبطة كليا بالرأسمالية العالمية على التخلص منه عبر أي وسيلة، وضمن أي طريق.

_________________
والنور كيف ظهورة إن لم يكن دمنا الوقود******والقدس من يعيدها إن لم نكن نحن الجنود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alaeen.yoo7.com
رومنسي الحب
نسر مشارك
نسر مشارك
رومنسي الحب

ذكر عدد الرسائل : 100
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رومنسي
تاريخ التسجيل : 07/01/2010

بيانات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القديمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيانات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القديمة   بيانات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القديمة Emptyالخميس يناير 07, 2010 8:04 am

مشكووووووووووووووور
الله يعطيك العافية
اتمنى لك المزيد من العطاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيانات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القديمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مخيم العين والساحة الحمراء :: منتديات الفلسطينية :: *****منتدى الفصائل الوطنية والأسلامية الفلسطينية*****-
انتقل الى: